"يوروستار" إلى مدينة الزهور والحرية!

10/02/2018 - 18:03 PM

اطلس للترجمة الغورية

لندن - أمستردام - هارفي حبيب

لطالما إنتظر محبي السفر بالقطار موعد إنطلاق الـ "يورو ستار" من لندن إلى أمستردام. إلا أن ذلك الموعد المنتظر تحقق مع إطلالة نيسان (أبريل) الماضي حيث شرع الـ "يورو ستار" أولى رحلاته إلى العاصمة الهولندية في رحلة تلامس الأربع ساعات بين العاصمتين.

من محطة "سانت بانكراس" اللندنية ينطلق القطار وسط مناظر طبيعية تزدهي بحلة فاخرة من الجمال الذي يفترش الأرض ويتمادى إلى السهول والتلال المزنرة بالأشجار العتيقة والبيوت القرميدية التي ستطل عليكم بين الحين والآخر لغاية وصولكم إلى بروكسيل بعد أقل من ساعتين. من العاصمة البلجيكية يتابع القطار رحلته قاصداً مدينة الشباب والزهور والحرية – أمستردام. وكم هو الإقبال شديد على تلك الرحلات البرية التي تعرفكم على الوجه الآخر لتلك العواصم والقرى والبلدات المتناثرة على جانبي سكة الحديد.

تتميز القطارات بأنها من أكثر وسائل النقل العامة إستخداماً في أوروبا كونها تربط المدن ببعضها البعض خلال رحلات سريعة، آمنة، ومظللة بالرفاهية. وتتميز القطارات الأوروبية بالعديد من المزايا المبتكرة بهدف تحقيق أقصى درجات الكفاءة في إستخدام الطاقة وتوفير كافة الخدمات اللازمة للمسافرين لتجعل من أسفارهم تجربة ممتعة ومريحة.

بعد قضاء بضعة أيام من الراحة والاستجمام في رحاب العاصمة الهولندية، ويحين موعد العودة إلى لندن، سيكون بانتظاركم في المحطة الرئيسية للقطارات في أمستردام قطار "تاليس" Thalys لنقلكم إلى بروكسيل. وفي حال الإستفسار عن لماذا خدمة "تاليس" بدلاً من الـ "يورو ستار" فسيأتيكم الجواب بأنه نظراً لعدم تجهيز المحطة بدائرة للأمن العام الهولندي للتدقيق في هوية وجوازات سفر المسافرين من أمستردام إلى لندن، فإن ال"يورو ستار" يتعاون مع قطارات "تاليس" لنقل الركاب إلى بروكسيل".

مع ذلك لا يشعر المسافر عند العودة إلى لندن بأي إنزعاج من عدم توفر خدمة نقل مباشر بين أمستردام والعاصمة البريطانية بحيث أن قطارات "تاليس" تضمن لمسافريها مقصورات أنيقة ومزودة بالتكنولوجيا الحديثة مع خدمة الإنترنت المجانية لكي يتمكن الجميع من ربط هواتفهم النقالة أو كومبيوتراتهم اللوحية ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام، وتصفح المجلات والجرائد.

وبذلك تكون "تاليس" قد أعطت معياراً جديداً للترفيه على متن القطارات عند السفر لمسافات قصيرة. كما يوجد بالقرب من كل مقعد شاحن للكهرباء الذي أصبح من الضروريات في عصرنا الحالي. وتقدم "تاليس" لمسافريها أثناء الرحلة أشهى الأطباق والمشروبات لكي يستمتعوا بحسن الضيافة وهم قابعين في مكانهم. فالرحلة على متن تلك القطارات هي تجربة مميزة ومثيرة.

من خلال موقع "يوروستار" الإلكتروني www.eurostar.com و"تاليس"www.thalys.com يمكنكم شراء تذاكر السفر والإستفادة من العروضات التي تطلقها كلا الشركتين لكي تخوضوا تجربة السفر بالقطار وإستكشاف أوروبا الجميلة التي لا تخيب آمال زوارها.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment