السعودية.. تحول كبير في الإجراءات المالية

06/01/2018 - 14:46 PM

 

 

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الهيئات الحكومية بإيقاف التعامل الورقي المتعلق بالإجراءات المالية وإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة اعتماد الرقمية في 60 يوماً.

وعلق وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، على الأمر قائلاً: "إن ذلك يثبت حرص القيادة على تحقيق التحول الرقمي في الخدمات المالية المقدمة لجميع فئات المستفيدين من خلال منصة اعتماد الرقمية".

وأضاف: "التوجيه منح الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى فترة لا تتجاوز 60 يومًا لإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة "اعتماد" الرقمية، التي تأتي في إطار مشروع نظام بوابة الخدمات المالية".

وأوضح أن "الجهات التي لا تستطيع إتمام الإجراءات خلال الفترة المتاحة، ستقوم بإرسال مبرراتها إلى وزارة المالية لدراستها بمشاركة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات".

ولفت الجدعان إلى أن "منصة اعتماد الرقمية التي اعتمدت في 21 كانون الثاني الماضي، تهدف إلى تقديم الخدمات المالية لكل الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ما يساعد في تسريع تخليص المعاملات بتسهيل الإجراءات والمتطلبات الحكومية".

وأوضح أن "وزارة المالية أتمت الإجراءات في إدارة الميزانية وإدارة المشتريات والمنافسات وإدارة المدفوعات"، مشيراً إلى أن "جميع الخدمات ستقدم إلكترونياً".

(روسيا اليوم)

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment