السيسي يترشح رسميا لولاية رئاسية ثانية

01/24/2018 - 12:10 PM

 

 تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، رسميا باوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية الى الهيئة الوطنية للانتخابات، حسبما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقدمت حملة السيسي، صباح اليوم، الاوراق اللازمة للترشيح.

وكان السيسي، الذي انتخب في العام 2014 لولاية مدتها 4 سنوات، اعلن الجمعة الماضي نيته الترشح مجددا.

وبذلك يكون الرئيس المصري هو الوحيد الذي ترشح حتى الان للانتخابات المقرر اجراء دورتها الأولى مدى ثلاثة أيام من 26 آذار المقبل الى 28 منه.

وخرج من المنافسة المرشحون الذين كان يمكن ان يشكلوا منافسين جديين في المعركة الانتخابية وخصوصا رئيس الاركان السابق سامي عنان ورئيس الوزراء السابق احمد شفيق.

وقالت صحيفة "الاهرام" الحكومية، اليوم، ان عنان أحيل على التحقيق امام القضاء العسكري، فيما اعلنت السلطات مساء أمس قرارا بحظر نشر اي معلومات تتعلق بهذا التحقيق. 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات مساء الاثنين شطب اسم سامي عنان من قوائم الناخبين بعد بيان اصدره الجيش واكد فيه انه لايزال "ضابطا مستدعى" في الجيش وهو ككل العسكريين لا يحق له ممارسة حقوقه السياسية ما دام لا يزال منتسبا الى القوات المسلحة.

واتهمت القيادة العامة عنان بمخالفة القواعد العسكرية والتحريض على الجيش والتزوير في اوراق رسمية.

وكان شفيق اعلن تراجعه عن خوض انتخابات الرئاسة في السابع من كانون الثاني الحالي وجاء هذا القرار بعد ترحيل آخر رئيس وزراء في عهد مبارك من الامارات الى القاهرة اثر اعلان نيته خوض السباق الرئاسي. 
 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment