عباس فواز في اليوم العالمي للمغترب لمضاعفة دورنا لتخفيف الأعباء عن أهلنا واستمرار الاستثمار دعما لاقتصادنا الوطني

03/08/2024 - 17:40 PM

وائل كفوري

 

 

بيروت -  توجه الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز، لمناسبة "اليوم العالمي للمغترب"، ببيان الى رؤساء وأعضاء المجالس القارية والوطنية والفروع، قال فيه:
 
"اليوم العالمي للمغترب" الذي يصادف في نهاية الأسبوع الثاني من شهر آذار في كل عام، هو مناسبة سنوية دائمة، غالية على قلوبنا، تمثل لنا محطة نتطلع فيها إلى القادم من الأيام، آملين تجاوز الاختلالات والمحن والمآسي، والتي أشار إليها الكاتب الكبير أمين معلوف حين قال:" إن العالم يعاني اختلالا كبيرا وفي ميادين عدة معا - اختلالا فكريا، اختلالا ماليا، اختلالا مناخيا، اختلالا جيوساسيا واختلالا أخلاقيا.
 
فعلى مستوانا، ترافق هذا الاختلال مع تشتت أموالنا مقيمين ومغتربين في غياهب المصارف ورافقه تقلبات بأسعار العملة، وتراجع كبير في مداخيل العاملين في القطاعين العام والخاص.
 
وعلى مستوى المنطقة والإقليم نشهد استهدافات عسكرية عدوانية قاسية وإبادة جماعية تلقي بظلالها علينا.
 
وهذا ما يحتم مضاعفة دورنا كمغتربين لنساهم في تخفيف الأعباء عن أهلنا، والاستمرار بأداء دورنا الرائد تجاه وطننا الأم لبنان، من حيث تقديم المساعدات للأهل والاستمرار بالاستثمار دعما لاقتصادنا الوطني وحماية لمجتمعاتنا الأهلية".
 
أضاف :اليوم العالمي للمغترب، هو مناسبة نؤكد فيها رسالتنا في دوام العلاقة مع وطننا واحترام شعوب البلدان التي تستقبلنا، والعمل وفق قوانينها المرعية وبذل الجهد لتحسين صداقات وعلاقات لبنان مع هذه البلدان ومسؤوليها".
 
وأكد فواز "أهمية وضرورة إعطاء "اللغة العربية" كل اهتمام واعتماد كل الوسائل لتعليم أبنائنا هذه اللغة لأنها هي الوسيلة المعبرة عن حضارتنا وهويتنا".

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment